الإثنين, كانون1/ديسمبر 12, 2016 Webmaster الاخبار والأنشطة 9426
أطلــع وزيــر الاتصــالات وتقنيــة المعلومــات جليــدان محمــود جليــدان اليــوم عــى الخدمــات التــي تقدمهــا شركــة الاتصــالات الدوليــة (تيليمــن) في مجــال الإتصــالات الدوليــة والإنترنــت.
الثلاثاء, آذار/مارس 14, 2017 Webmaster الاخبار والأنشطة 6887
كرمـت شركـة تيليمـن المنظـات المجتمعيـة ومؤسسـات الاغاثـة الانسـانية المشـارة في مـشروع الاغاثـة الطارئـة الثـاني للنازحـن الـذي تمولـه آلاف سـلة 10 الشركـة وشـمل المـشروع توزيـع محافظـة هـي (صنعـاء، 12 غذائيـة للنازحـن في عـدن، الضالـع ، عمـران، البيضـاء، إب، تعـز، صعـدة، الحديـدة، ذمـار ، أبـن ، حجـة ) بتكلفـة مليـون ريـال بتمويـل شركة تيليمـن واشراف 100 الوحـدة التنفيذية لإدارة مخيـات النازحن للفترة يونيـو -يوليـو المـاضي

تاريخ موجز

شركة تيليمن هي المزود الحصري لخدمات الاتصالات الدولية منذ عام 1972، (البوابة الدولية الوحيدة لليمن). تأسست كإحدى الشركات التابعة لشركة البرق واللاسلكي البريطانية حتى العام 1989. ومن ثم أصبحت المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية شريكاً رئيسياً بنسبة 49% من إجمالي أسهم الشركة و بناءً على ذلك تحول اسم الشركة إلى شركة تيليمن. في العام 2004، أصبحت شركة تيليمن منشأة مملوكة للدولة بنسبة 100%. منها 75% للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية و 25% للهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي.

  • bookmark_border
    2006
  • bookmark_border
    2008
  • bookmark_border
    2010
  • bookmark_border
    2013

 

وقعت شركة تيليمن اتفاقية مع شركة فالكون لتركيب محطتين أرضيتين خاصة بكابل الألياف الضوئية الذي يمر تحت البحر في كل من الحديدة والغيضة بالإضافة إلى تزويد تيليمن بمساحة تصل سعتها إلى 10 جيجابايت في الثانية على نفس الكيبل على أساس حقوق الاستخدام المطلقة (IRU)

 

جددت المؤسسة العامة للاتصالات الاتفاقية مع فرانس تيليكوم على استمرارها في إدارة أعمال شركة تيليمن ولمدة عامين أخرين.

 

دشنت تيليمن ميزة خدمية من خلال تخفيض تعرفة الاتصالات الدولية، حيث أصبح سعر الاتصال الدولي إلى أي بلد من بلدان العالم وفي أي وقت ومن أي هاتف، ريال ونصف الريال للثانية الواحدة.

 

أطلقت تيليمن خدمة ياه كليك (YahClick) ، وهي نظام خدمي يعتمد في عمله على ميزة النطاق العريض والإنترنت عبر الأقمار الصناعية ليغطي المناطق الحضرية والريفية، بسرعة تصل إلى 15 ميجابايت في الثانية.