الإثنين, كانون1/ديسمبر 12, 2016 Webmaster الاخبار والأنشطة 9549
أطلــع وزيــر الاتصــالات وتقنيــة المعلومــات جليــدان محمــود جليــدان اليــوم عــى الخدمــات التــي تقدمهــا شركــة الاتصــالات الدوليــة (تيليمــن) في مجــال الإتصــالات الدوليــة والإنترنــت.
الثلاثاء, آذار/مارس 14, 2017 Webmaster الاخبار والأنشطة 6964
كرمـت شركـة تيليمـن المنظـات المجتمعيـة ومؤسسـات الاغاثـة الانسـانية المشـارة في مـشروع الاغاثـة الطارئـة الثـاني للنازحـن الـذي تمولـه آلاف سـلة 10 الشركـة وشـمل المـشروع توزيـع محافظـة هـي (صنعـاء، 12 غذائيـة للنازحـن في عـدن، الضالـع ، عمـران، البيضـاء، إب، تعـز، صعـدة، الحديـدة، ذمـار ، أبـن ، حجـة ) بتكلفـة مليـون ريـال بتمويـل شركة تيليمـن واشراف 100 الوحـدة التنفيذية لإدارة مخيـات النازحن للفترة يونيـو -يوليـو المـاضي

تعبر شركة تيليمن عن ارتياحها لعودة خدمة الإنترنت يوم الخميس الموافق 13/2/2020 بعد الانتهاء من إصلاح الكابل البحري فالكون خلال فترة قياسية والتي اثبتت مدى مصداقية ومهنية الشركة والمؤسسة العامة للاتصالات. وهنا تحذر شركة تيليمن من أنه بالرغم من عودة خدمة الإنترنت إلا أن مخاطر خروجها عن الخدمة مجدداً لا تزال قائمة نتيجة لظروف الحظر التي تفرض عليها الاعتماد على الكابل البحري فالكون كمصدر وحيد وتعيقها من استخدام البدائل الأخرى المملوكة لها والتي يمكن ايجازها كما يلي:

الاثنين، 31 أغسطس 2020م

صرح مصدر مسئول في المؤسسة العامة للاتصالات والشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن) بأن 60 بالمائة من السعات الدولية للإنترنت قد خرجت عن الخدمة نتيجة خلل فني في احد المسارات الدولية خارج اليمن.

وأوضح المصدر لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بأن العطل الخارجي في وصلات الانترنت الدولي أثر على حركة الانترنت في معظم محافظات الجمهورية.

وأشار المصدر إلى أنه يتم حاليا التواصل مع المزودين الدوليين والترتيب لتوفير بدائل عبر مسارات مؤقتة لحين إصلاح الخلل الفني وإعادة السعات الدولية الى وضعها الطبيعي في أقرب وقت ممكن.

وأعرب المصدر عن اسفة جراء تأثر خدمات الانترنت والناتجة عن أسباب خارجة عن الإرادة مؤكداً بأنه يجري حالياً المتابعة الحثيثة لتقليل أثر هذا الخلل.

يسر شركة تيليمن الإعلان عن عودة الوصلات الدولية للإنترنت التي تربط اليمن عبر الكابل البحري فالكون وعودة خدمة الإنترنت بصورة شبه طبيعية بعد الانتهاء من عملية إصلاح الكابل البحري فالكون في الساعة  العاشرة مساء يوم الخميس الموافق 13/2/2020 خلال فترة قياسية بذلت خلالها الشركة جهوداً حثيثة في متابعة الشركة المالكة للكابل البحري فالكون من أجل الإسراع في عملية الإصلاح.

 تجدد شركة تيليمن تأكيدها بأن عملية الإصلاح للكابل البحري فالكون تجري وفقاً لما هو مخطط له وأن خدمة الانترنت ستعود إلى طبيعتها السابقة خلال الأسبوع الثالث من شهر فبراير  وهو الموعد الذي تم تحديده في آخر بيان أصدرته الشركة ولم يطرأ عليه أي تغيير وذلك وفقاً لتأكيدات الشركة المالكة للكابل.

أوضحت الشركة اليمنية للاتصالات الدولية ــ تيليمن بأنه يوم الخميس الموافق 9/1/2020 م خرجت أكثر من 80% من السعات الدولية الخاصة بخدمات الانترنت عن الخدمة نتيجة لتعرض الكابل البحري الدولي فالكون للانقطاع في البحر الأحمر ــ خليج السويس بالقرب من ميناء السويس

في يوم الخميس الموافق 9 يناير 2020 ، عانت شركة GCX من قطعين رئيسيين في الكابلات البحرية المارة في ميناء السويس. الكابلات المتأثرة هي الكابل البحري FALCON الواصل بين مسقط وميناء السويس والكابل البحري FEA الواصل بين مومباي وميناء السويس.